افتتاحيةاقتصادالأخبار

تواصل حملة النظافة ”صفاقس تتجلى” تزامنا مع عيد الإضحى

النظافة من الايمان يا صفاقسية

حملة النظافة  في صفاقس انطلقت في تنفيذها بلدية صفاقس بمختلف الدوائر البلدية التابعة لها وعددها 7 منذ نحو أسبوعين، وذلك استعدادا لاستقبال عيد الإضحى وحتى تكون صفاقس أجمل في موسم الاصطياف والأفراح”، وفق ما ذكرته رئيسة لجنة النظافة بالبلدية، راوية عميرة.

 والهدف منها هو معاضدة جهود فرق النظافة في القضاء على عدد من النقاط السوداء، وتهيئة مجموعة من الحدائق العمومية، وتنظيف المساحات الخضراء في الأحياء ومقاومة الحشرات، وذلك بناء على اقتراحات من المواطنين في اختيار المواقع التي تحتاج أكثر من غيرها التدخل من خلال صفحة تفاعلية على شبكة التواصل الاجتماعي تحمل اسم “صفاقسنا النظيفة”.
وأوضحت، أنه بعد التدخل خلال الأيام الماضية بمجموعة من الأحياء في دوائر سيدي منصور والبستان وصفاقس الشمالية، توجهت جهود القائمين على هذه الحملة، اليوم السبت، إلى منطقة الربض في مستوى طريقي قرمدة تنيور، على أن تتواصل بهذه المنطقة ذات الكثافة السكنية المرتفعة على مدى 3 أيام  لتشمل حديقة عين شيخ روحو يوم الاثنين القادم.
وقد أمكن في إطار حملة “صفاقس تتجلى” إلى حد الآن، رفع قرابة 1560 مترا مكعبا من فضلات النقاط السوداء، وتجذيب 700 شجرة تصفيف بالدوائر البلدية الثلاث التي شملتها الحملة إلى حد الآن وفي محيط المعرض الدولي بصفاقس  الخ .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى