أخبار جهويةاقتصاد

خطوة هامة جديدة لانجاز مشروع تبرورة

بعد جلسات عمل مراطونية ببلدية صفاقس وعلى امتداد اكثر من سنة، توصلنا الى إعداد الصيغة الجديدة لمثال التهيئة العمرانية لمنطقة تبرورة وعرضها اليوم الجمعة 26 جوان لمناقشتها واعتمادها في إطار لجنة التهيئة والتراخيص العمرانية.
وتعتبر منطقة تبرورة امتدادا طبيعيا لمركز مدينةصفاقس – او باب البحر- ، حيث تغطي 420 هك أي اكثر حوالي 3 أضعاف مساحة باب البحر، وهو ما سيساعد على تطوير المدينة ويمكنها من تعصير عمرانها و مصالحتها مع البحر. ومن المنتظر أن تكون مدينة تبرورة، مدينة ايكولوجية مندمجة وذكية، تتوفر فيها كل المرافق والتجهيزات الضرورية، خاصة الثقافية والترفيهية منها .. اي تلك التي تفتقر إليها مدينة صفاقس. كما ستسمح بإقامة مشاريع عمرانية هامة في شكل احياء أو مدن متخصصة – مدينة تكنولوجية، مدينة طبية، مدينة ثقافية-رياضية، ..- بالإضافة إلى مناطق سياحية حول المنتزه الحضري وعلى طول الشريط الساحلي.
وسيعرض هذا المثال على أنظار المجلس البلدي في الايام القادمة ان شاء الله، للمصادقة عليه والاذن بتعليقه للعموم .. وفي نفس الوقت ينطلق البحث عن مستثمر أو مستثمرين لإنجاز أشغال التهيئة ثم البناء .. بذلك، هل يمكن القول أن الحلم بدا يتحقق، وان جودة الحياة بمركز المدينة ستتحسن وان الشواطئ الشمالية لمدينة صفاقس ستعود إلى حالتها الطبيعية بعدما ما فقدانها لأكثر من نصف قرن.؟ ألامال كبيرة .. والله ولي التوفيق
صورة جلال عمارة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى