أخبار جهوية

تونس: إحباط 4 عمليات هجرة غير شرعية والقبض على 117 شخصا

الحسين عبدالكبير | تمكنت وحدات الحرس البحري في 4 ولايات مختلفة (صفاقس ونابل وبنزرت وتونس العاصمة) من إحباط 4 عمليات هجرة غير شرعية والقبض على 117 شخصا من بين المشاركين في هذه الرحلات البحرية، وفق ما ورد امس الأحد على الصفحة الرسمية للناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الجبابلي، بفضاء التواصل الاجتماعي « فايسبوك ».

و كانت تفاصيل هذه العمليات حسب ما يلي:

في ولاية صفاقس، ألقت دوريات تابعة لمراكز الحرس الوطني بساقية الداير وساقية الزيت القبض على 90 شخصا من جنسيات إفريقية مختلفة بصدد التحضير لعملية ” حرقة” باتجاه الدول الأوروبية.

في بنزرت، تمكنت وحدات المنطقة البحرية للحرس الوطني ببنزرت من ضبط 15 شخصا، بينهم شخصان مفتش عنهما وعنصران متشددان محل مراقبة بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة نحو أوروبا.

في نابل، تمكنت وحدات المنطقة البحرية للحرس الوطني بنابل من ضبط زورق مطاطي مجهز بمحرك على متنه 5 أشخاص مجتازين للحدود البحرية بطريقة غير شرعية باتجاه إيطاليا، من بينهم 3 أشخاص مفتش عنهم من أجل تورطهم في قضايا حق عام.

و أخير في تونس، ضبطت وحدات المنطقة البحرية للحرس الوطني بتونس عملية هجرة غير شرعية باتجاه أوروبا، حيث تم ايقاف 7 أشخاص من بينهم شخص صادر في شأنه منشورا تفتيش لفائدة وحدات أمنية وقضائية مختلفة.

وقد تم إحالة جميع الموقوفين في كل الجهات على أنظار القضاء، حيث أذنت النيابة العمومية باتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى