أخبار دولية

إيران تعلن تعرضها لهجوم إلكتروني فاشل من الكيان الصهيوني.

بعدما راجت أخيراً أنباء عن هجوم إلكتروني من الكيان الصهيوني على منشآت إيرانية، أكدت طهران، اليوم الثلاثاء 19 ماي 2020 ، تعرضها لهذا الهجوم، لكنها وصفته بأنه كان “فاشلاً”.

 

وذكر مسؤول في ميناء “الشهيد رجائي”، جنوب إيران، رفض الكشف عن هويته، لوكالة “نورنيوز” المقرّبة من المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، إن “اختلالات وقعت في منظومة أجهزة الكمبيوتر بالميناء خلال الأسبوع الماضي، يمكن أن تكون ناجمة عن هجوم إلكتروني”، إلا أن المسؤول الإيراني اعتبر ما قيل حول نجاح الهجوم “ادعاءً”، مؤكداً أنه كان “فاشلاً”.

 

كما نقلت “نورنيوز” عن سلطات الميناء الإيراني أن “الجهوزية الكاملة لوحدات الدفاع المدني المستقرة في منشآت الميناء وتصديها السريع والمؤثر للاختلالات التي حدثت، حالت دون وقوع أي عطل في نشاطاته”.

 

وتأتي التصريحات الإيرانية بعدما نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية تقريراً نقلاً عن مسؤولين أميركيين ومسؤولين أجانب، حول تعرض ميناء الشهيد رجائي الإيراني لهجوم إلكتروني، ما أدّى إلى توقف الحركة في الممرات المائية والطرق المؤدية إليه، بحسب التقرير.

 

وعن تاريخ الهجوم، قالت الصحيفة إنه وقع في التاسع من الشهر الجاري، مرجحةً أن يكون رداً انتقامياً على هجوم على أنظمة توزيع المياه في مناطق الكيان الصهيوني خلال شهر أفريل الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى