أخبار وطنيةثقافة و اعلاممشاغل الناس

همسات رمضان 1441 هجري 2020 ميلادي (18)

اليوم الثامن عشر من رمضان 1441 هجري 2020 ميلادي

همسات رمضان  لليوم الثامن عشر و بالعامية نقول ثمن طاش من رمضان 1441 هجري 2020 ميلادي … يقع بعض الصائمين في الخطأ نتيجة لعدم التّفقه في دين الله تعالى بما فيه الكفاية، فكثير منهم لا يعرف ما يفطر صومه ولا ما يجرحه ولا ما يفسده، وماذا يسن للصائم، وماذا يجوز له، وماذا يجب عليه وما يحرم عليه؟.. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: (من يرد الله به خيراً يفقهه في الدين).. متفق عليه.. فكأن الذي لا يتفقه في الدين ولا يسأل عن أمور دينه ممن لم يرد الله به خيراً.
والله سبحانه  يقول  لعباده: (فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ) (43)سورة النحل.. وأهل الذكر هم العلماء، فحق المسلم الذي يريد أن يعبد الله على بصيرة أن يسأل عما يجهله من أمر دينه ويبحث عن العلم ويحرص على التفقه في الدين .

coollogo_com-66241637

و بخير  الكلام  نختتم اليوم  همستنا ، ونحن  في  شهر  الصيام ، شهر نزول القرآن ، تقبّل  الله  منا  و منكم  صالح الأعمال  و صلى  الله   على   سيد  الأنام  محمد   نبي  الرحمة   و السلام ،  ربنا يسعدنا و  يسعدكم   في  شهر رمضان   و سائر الأيام و يرفع عنا الامراض و الاوبئة  و يعود الفرح و الفرج و تنتصر بلادنا  على الكورونا و تنتهي هذه الازمة و تمر بسلام و امان مع اجمل التحية و الاكرام وصحّة شريبتكم.

رضا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى